تحت شعار ( لهيت أجمل ) بالتعاون مع دار ( بيت الكتاب السومري ) أقامت مبادرة شاقوفيان – الحياة تبدأ بخطوة في مدينة هيت حفلاً تعريفاً بالمبادرة ومعرضاً للكتاب وذلك على قاعة إعدادية عبدالله بن المبارك يوم أمس الجمعة . الحفل يعد الأول من نوعه بعد تحرير المدينة منذ ما يقارب السنة من تنظيم داعش الارهابي ، وقد حضر الحفل ممثلين عن المجلس المحلي وتربية هيت والقوات الأمنية وعدد كبير من وجهاء المدينة وشبيبتها الذين أشادوا بدور المبادرة في اعادة تأهيل المدينة ومجموعة كبيرة من المدارس وقد تضمن برنامج الحفل كلمة تعريفية بالمبادرة وأهدافها وقراءات شعرية أضافة إلى معرض الكتب الذي لقّي إقبالا وتشجيعاً من الحاضرين.

ومن الجدير بالذكر ان مبادرة شاقوفيان هي مبادرة اطلقها السنة الماضية مجموعة من شباب مدينة هيت أملا منهم بإعادة احياء مدينتهم بعد تحريرها من سيطرة تنظيم داعش الارهابي، حيث اجتمعوا تحت شعار “الحياة تبدأ بخطوة” ووضعوا خطط عمل لإعادة بناء واعمار الاحياء السكنية والمدارس التي دمرت خلال احتلال المدينة.
شملت حملتهم الاولى إعادة بناء بنايتين تضمنت اربعة مدارس تسع لأكثر من 1600 طالب في كانون الأول الماضي 2016، اما الحملة الثانية فقد انطلقت في بداية شهر كانون الثاني 2017 وشملت عملية إعمار بنايتين تضمنت ثلاث مدارس تسع لأكثر من 1700 طالب. كما تضمنت أنشطة فريق شاقوفيان إعادة بناء الأجزاء المتضررة من المباني ,وإصلاح الكهرباء وشبكات المياه والنوافذ والكراسي والمناضد الخاصة بالمدارس وسط مدينة هيت حيث اصبحت هذه المدارس تستقبل الطلاب بصورة منتظمة لعام 2017. يخطط حاليا شباب هيت لمجموعة من الانشطة التي تدعو الى نشر ثقافة التسامح واللاعنف والتعايش السلمي في المدينة.


Like