المنتدى الاجتماعي العراقي –  بغداد

تواصل النقابات العراقية استعداداتها للمشاركة في أعمال الموسم الرابع للمنتدى الاجتماعي العراقي الذي سينطلق للفترة 30 تشرين الثاني – 2 كانون الأول 2017 بمشاركة واسعة للنقابات العراقية ومنظمات المجتمع المدني حيث ستسبق أعمال المنتدى عقد مؤتمراً وطنياً يوم 29 تشرين الثاني عن الحوار الاجتماعي في العراق ينظمه المنتدى الاجتماعي العراقي ومركز التضامن العمالي ومنظمة السلام والحرية وعدد آخر من المنظمات الدولية كمنظمة جسر الى الإيطالية … ومبادرة التضامن مع المجتمع المدني العراقي بمشاركة أطراف الحوار الاجتماعي ( وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، نقابات العمال، إتحاد الصناعات العراقي) إضافة الى مجلس النواب العراقي وعدد من الوزارات العراقية والنقابات المهنية ومنظمات المجتمع المدني.

وستستمر النقابات ومنظمات المجتمع المدني بتنفيذ أنشطتها التي تم الاتفاق عليها في اجتماعاتها خلال أيام المنتدى المتبقية والتي ستتناول قضايا الحريات النقابية والسياسات الاقتصادية المستقبلية في العراق وقضايا الضمانات الاجتماعية وحقوق المرأة وقضايا التعليم. بينما سيركز المؤتمر في يومه الأول على أسس الحوار الاجتماعي وواقعه في العراق، الحقوق والحريات النقابية وتأصيل قواعد الحوار الاجتماعي في العراق، ملامح السياسات الاقتصادية والاجتماعية في العراق وأهمية الحوار الاجتماعي في رسم تلك السياسات.

كما جرى خلال الاجتماع بحث آليات عقد المؤتمر والتحضيرات اللازمة لذلك والجهات المدعوة على المستوى الوطني والدولي والجهات المسؤولة عن إعداد أوراق عمل المؤتمر. هذا وشارك في أعمال الاجتماع السيد كاظم شمخي عامر الخبير والمستشار في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الذي أغنى الجلسة بالأفكار والمقترحات التي تصب في إنجاح أعمال المؤتمر والأنشطة النقابية خلال أيام المنتدى.


Like