في الفترة من 21 إلى 28 آذار / مارس ، كانت بغداد هي الموقع , لمدة أسبوع كامل, لحملة حقوق المرأة ، التي نظمتها كهرمانة ، مسار حقوق المرأة في المنتدى الاجتماعي العراقي ، الذي تديره منظمة تموز. بدأ الأسبوع بنزهة نوروز احتفالا ببداية الربيع في حدائق أبو نواس بالقرب من تمثال شهرزاد ، في 21 مارس. كانت هذه مناسبة جيدة للناس للتعرف على مجموعة العمل النسائية.

في اليوم التالي ، عقدت مجموعة العمل تدريباً للمرشحين في الانتخابات البرلمانية التي ستجري في 12 مايو 2018. وشاركت 25 مرشحة في محافظة بغداد. وسيتم إجراء ورشة مماثلة في وقت لاحق في مركز مشحوفنا في الناصرية ، للمرشحات في ذي قار.

مع التركيز على الشابات ، أقيم ماراثون كهرمانا في حديقة الزوراء وسط بغداد في اليوم التالي ، بالتعاون مع الرياضة ضد العنف. كانت الفرصة متاحة أمام الفتيات الشابات لممارسة الرياضة بحرية في مكان عام.

نظمت مجموعة العمل يوم السبت 24 مارس اجتماعًا بعد الظهر للتحدث عن قصص نجاح المرأة في حدث “الشاي والمحادثات” وتشجيع النساء الأخريات. كثيرًا ما لا يتم تمييز العديد من هذه القصص أو لا تحظى بالاهتمام الكافي.

ثم بعد يومين في بغداد ، وزعت المجموعة بعض المنشورات ضد العنف القائم على نوع الجنس ، كجزء من حملة دولية لمدة 23 يوماً للقضاء على العنف ضد المرأة في مكان العمل. وقد تم ذلك بالتعاون مع مجموعة العمل المعنية بالعدالة الاجتماعية والمتطوعات.

وانتهى يوم 28 مارس من النقاش حول الانتخابات البرلمانية القادمة. ناقش العديد من أعضاء هذه الأحزاب والتكتلات البرنامج الانتخابي لأحزابهم خاصة حول كيفية تحسين حقوق المرأة. تم هذا النشاط بالتعاون مع جمعية الأمل.

 

ورشة لتدريب السيدات المرشحات للانتخابات البرلمانية

 

” فعالية ” عصرونية وسوالف

 

ماراثون النساء في منتزه الزوراء

 

حملة ضد العنف المبني على النوع الاجتماعي

 

مناظرة حول الانتخابات البرلمانية المقبلة


Like