المنتدى الإجتماعي العراقي

– من نحن: المنتدى الإجتماعي العراقي هو مشروع مشترك بين كل من الحركات الاجتماعية العراقية، نقابات العمال والنقابات المهنية، منظمات المجتمع المدني،  نشطاء و ناشطات  من اجل العدالة الاجتماعية، والمبادرة الدولية للتضامن مع المجتمع المدني العراقي.

– التحدي الذي يواجهنا: “عراق آخر ممكن، عراق السلام وحقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية” هو الشعار الذي ينادي به المنتدى الإجتماعي العراقي، والذي يهدف إلى دمج وإدراج المدنيين العراقيين ومنظمات المجتمع المدني العراقية في أعمال وفعاليات المنتدى الاجتماعي العالمي.

1044823_546882168692037_708859454_n– أهداف المنتدى: تتويجا للمساهمات العراقية في حركة المنتدى الاجتماعي العالمي  وخلال سنوات العقد الماضي، حيث ساهم أفراد ونخب ومنظمات وشخصيات عراقية في أعمال المنتدى ومنذ تأسيسه عام 2001،  وامتدادا مشروعا لحركات العدالة الاجتماعية في العراق، يتجه الشركاء في هذا المشروع نحو إطلاق المنتدى الاجتماعي العراقي كفضاء مفتوح للحركات والمنظمات و الأفراد المؤمنين بمبدأ العدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان بمفهومها العالمي وبشقيها السياسي – المدني، والاجتماعي – الاقتصادي – الثقافي.

يقوم المنتدى بتيسير تبادل المعلومات وتنسيق الأنشطة بين منظمات المجتمع المدني العراقي. والعديد من المنظمات غير الحكومية والنقابات العراقية التي تعمل بالفعل تحت شعار “عراق آخر ممكن”، لتنظيم المنتدى على أساس مبادئ ميثاق المنتدى الاجتماعي العالمي، الذي يوحد بين الناس في جميع أنحاء العالم والذين يكافحون جميعا من أجل حقوق الإنسان والسلام والعدالة الاجتماعية، ضد سياسات العسكرة والليبرالية الجديدة. ومن المقرر أن يقام المنتدى في سبتمبر 2013 في بغداد. ومع وجود روح الربيع العربي،  أعلن منظمو المنتدى بأنه “من خلال قوة الشعب سنبني الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان، ويجب وضع حد للفساد، ونحن سنوفر الطعام والعمل لشبابنا”.

WSF-_-TUNIS

جزء من مشاركة الوفد العراقي في المنتدى الاجتماعي العالمي في تونس

– الطرق التي بامكانك من خلالها المساهمة معنا في المنتدى الإجتماعي العراقي:

IRAQI-IN-WSF-TUNIS

جزء من مشاركة الوفد العراقي في المنتدى الاجتماعي العالمي في تونس

فديو ذو صلة:

  • اسماعيل داود ، العراق – نحو منتدى إجتماعي عراقي

Like