تؤيد مبادرة التضامن مع المجتمع المدني العراقي ، مطالب الحملة التي اطلقتها مجموعة من المنظمات و النشطاء العراقيين من اجل معرفة مصير و اطلاق سراح المفكر العراقي :احمد القبنجي والمعتقل منذ 18 في ايران ومن قبل جهاز المخابرات الايرانية ” اطلاعات”.

Ahmed Qubbanci

Ahmed Qubbanci

عبَر نشطاء ومؤيدي حرية الفكر في العراق عن اهتمام كبير بهذه القضية وتجاوز عدد الموقعين على الحملة الالكترونية في موقع الحوار المتمدن اكثر من 1500 موقع بينما تنمو بسرعة مجاميع وحملات مماثلة عبر شبكة التواصل الاجتماعي الفيسبووك.

وقد قام العراقيون بتنظيم تظاهرة امام السفارة الايرانية في بغداد وآخرين تجمعوا في  شارع المتنبي يوم الجمعة 22 شباط.

تظاهرة عراقية تطالب باطلاق سراح احمد القبنجي- بغداد- الجمعة 22-02-2013

تظاهرة عراقية تطالب باطلاق سراح احمد القبنجي- بغداد- الجمعة 22-02-2013

هذا وتستمر الدعوات لتكرار التظاهر والتجمع ومطالبة السلطات الايرانية بإطلاق سراح معتقل الرأي احمد القبنجي ومطالبة السلطات العراقية بالتحرك بسرعة وبتحمل المسؤولية عن سلامته.

b_0_0_0_00_images_politics_ahmadalqbaanji

وبدورها  تؤيد المبادرة دعوة التحرك العاجل التي اطلقتها منظمة امنستي انترناسونال ، وتتبنى المطالب التي جاءت فيها وتدعو المبادرة جميع اعضائها وأصدقائها من المناصرين لحرية الرأي والتعبير بالقيام بالتالي:

Ü     ساهم في تسليم المطالب ادناه الى اقرب قنصلية او سفارة إيرانية،

Ü     ساهم في ايصال الرسالة والمطالب ادناه الى الجهات الحكومية سواء المحلية في محافظتك او في اقليم كوردستان او الحكومة المركزية في بغداد.

Ü     يساهم  اعضاء المبادرة الدوليين بتسليم الرسالة والمطالب الى السفارات الايرانية في اوربا وأمريكا وبلدان العالم الاخرى.

Ü     ابلغ عن مساهمتك في ايصال المطالب عن طريق ارسال اخبار او صور عن انشطتك الى عنوان المبادرة التالي: icssi.project@gmail.com  او عبر موقع المبادرة للتواصل الاجتماعي : http://icssi08.ning.com/  او عبر صفحة المبادرة على الفيسبووك : http://www.facebook.com/solidarityinitiative.icssi

تمهيدا لإطلاق سراح معتقل الرأي احمد القبانجي نطالب بالتالي :

(1)    الكشف عن مصير احمد القبنجي وإبلاغ عائلته بمكان احتجازه وحالته الصحية،

(2)    توفير سبل الاتصال بمحام من اختيار العائلة للتواصل مع المعتقل،

(3)    حماية المعتقل من التعذيب او المعاملة المهينة او اي ضغط نفسي وبدني يهدف لإجباره بالاعتراف علي اي تهمة

(4)     الاعلان عن التهمة الموجهة له ، حيث ان المؤشرات تشير الى انه اعتقل بسبب اراءه وأفكاره التنويرية ، لذلك نطالب بإطلاق سراحه فوراً وضمان عودته الى العراق امناً.

تظاهرة النشطاء العراقيين امام السفارة الايرانية في بغداد.

تظاهرة النشطاء العراقيين امام السفارة الايرانية في بغداد.

إن ضمان سلامة المواطن العراقي والمفكر التنويري احمد القبنجي هي من مسؤولية السلطات التي تعتقله وعلى الحكومة العراقية ان تتحرك بشكل عاجل لضمان سلامته وإطلاق سراحه وعودته فورا الى محل سكنه في بغداد.