English | انجليزي

المرأة لم تقف يوما مكتوفة الايدي للمطالبة بأبسط حقوقها ومن ابسطها حرية الركض في الشوارع بلا مضايقة وسماع الكلمات الجارحة التي تقلل من قيمها. حيث نظمت منظمة رياضة ضد العنف ضمن نشاطات أسبوع كهرمانة بمناسبة يوم المرأة العالمي، سباق كهرمانة الثالث في الثامن من آذار 2019 على شوارع حدائق الزوراء.


“أن الفريق اللوجستي قام بالعمل على شراء كافة المستلزمات اللوجستية لاقامة السباق والعمل ايضا على تحديد مسار السباق في الزوراء وترتيب مسرح التتويج ” عبد الله خليل المسؤول عن اللوجستيك وأحد متطوعي رياضة ضد العنف. حيث أن تحضيرات التنظيم بدأت قبل شهر من السباق، تضمنت الحصول على الموافقات والعمل على التحضيرات اللوجستية الكاملة وترتيب مسار السباق.


من جانبها اضافت براء محمود أحد اعضاء منظمة رياضة ضد العنف، ” أن فعالية كهرمانة هي من اهم من الفعاليات الرياضية السنوية التي يتم تنظيمها، حيث يقدم السباق مساحة لحرية النساء والفتيات بممارسة الجري والتعبير عما في داخلهن، مشيرة الى ان ” عدد المتسابقات في تزايد ملحوظ في كل سنة، مما يؤدي الى وعي هذه الفئة بأهمية وجودها في المجتمع واهمية اخذ حريتها بالركض وعدم التعرض لها، مبينة ان ” عدد المتسابقات هالسنه اكثر من 70 متسابقة ، مبينة ان رغم العدد القليل الا ان بوادر تزايد العدد موجود حيث كان عدد المشاركات في ماراثون بغداد للسلام ( 500 ) متسابقة “.


من الجدير ذكره ان سباق كهرمانة تقيمه منظمة رياضة ضد العنف ضمن نشاطات أسبوع كهرمانة لمسار كهرمانة في فضاء المنتدى الاجتماعي العراقي وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة 8 آذار للسنة الثالثة على التوالي، بدعم وتمويل من قبل السفارة الألمانية، فهو يعد من اهم السباقات التحضيرية لماراثون بغداد للسلام السنوي “.
براء محمود
منظمة رياضة ضد العنف